TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت: قرار أسعار البنزين والكهرباء والماء من خلال مجلس الوزراء

الكويت: قرار أسعار البنزين والكهرباء والماء من خلال مجلس الوزراء
وزير النفط الكويتي، خالد الفاضل

الكويت - مباشر: أكد وزير النفط وزير الكهرباء والماء خالد الفاضل أن قرار أسعار البنزين والكهرباء والماء يكون من خلال مجلس الوزراء، مبيناً أن «تحديد تعريفة وحدتي الكهرباء والماء تم إقراره بقانون وهو معمول به»؛ وفقاً لـ"الراي".

على الرغم من الزخم النيابي الداعم لتخفيض أسعار البنزين والكهرباء والماء؛ فإن أحداً لم يفتح حتى الآن «ثغرة تفاؤل» بإمكانية تجاوب الحكومة مع الطلب النيابي، وسط دعوة إلى «إجبار» الحكومة على إعادة النظر في دراسة الأسعار.

* أرباح إيكويت تتراجع 49% قبل الضرائب بالربع الأول من 2019

* سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 1.93 دولار

وأبدت مصادر نيابية تشاؤمها حول تعاون الحكومة في هذا الملف معتبرة أن السلطة التنفيذية «لا تبدي كالعادة أي تعاون وتريد أن تقول إن الحملة الضاغطة لخفض الأسعار تثت (فشلت)».

وجدد النائب رياض العدساني مطالبته الحكومة بتحسين الأسعار وتخفيضها، وقال إن على السلطة التنفيذية أن تتعاون وتقر تعريفة البنزين وفق الأسعار السابقة، ولا تكون الزيادة إلا وفق قانون، وتعود أسعار الكهرباء والماء إلى ما كانت عليه.

ورأى النائب نايف المرداس أن الحكومة «مطالبة بإنصاف المواطنين ومساعدتهم في التغلب على الأوضاع المعيشية، بالموافقة على عودة أسعار البنزين إلى ما كانت عليه».

وتوقع النائب خالد العتيبي عدم موافقة الحكومة على عودة أسعار البنزين والكهرباء والماء إلى ما كانت عليه، مطالباً النواب بـ «إجبار» الحكومة على إعادة النظر في دراسة أسعار البنزين.

وطالب النائب سعود الشويعر الحكومة بإنصاف المواطنين، لافتاً إلى أن النواب جميعاً يتفقون على تخفيض أسعار البنزين، وعلى الحكومة الاستجابة للمطالبات الشعبية.

ترشيحات:

"الكويت الوطني" يتوقع انخفاض معدل التضخم لـ1.5% خلال 2019

الموانئ الكويتية تُطلق المنصة الإلكترونية لإدارة الحاويات بمحطة الشعيبة

الأسواق العالمية تنتظر 3 أحداث اقتصادية وسياسية الأسبوع الحالي